زراعة الشعر عند النساء

زراعة الشعر

زراعة الشعر هي طريقة ستؤثر علينا روحيا وإيجابيا طوال حياتنا. تساقط الشعر وفقدان الشعر الكامل هو موقف لا يرغب أحد في تجربته. إذا فقد الشخص شعره أو فقده تمامًا ، فقد يتأثر بل يقع في فراغ نفسي.

يظهر تساقط الشعر عند النساء تدريجياً. من الممكن أيضًا التخلص في حالات مثل الحمل أو النفاس أو عمر الشخص أو انقطاع الطمث. قد يحدث تساقط الشعر أيضًا أثناء التغيرات الموسمية ، في بعض الحالات المرضية أو بسبب عوامل خارجية.

قد تكون حالة في فروة الرأس تسبب تساقط الشعر. يتجلى تساقط الشعر عند النساء أولاً مع ترقق بنية الشعر وتقليل الشعر ، أي مع زيادة الفجوات في الشعر. حقيقة أن عمليات زراعة الشعر أصبحت الآن متقدمة جدًا ، تعد خيارًا مهمًا للنساء وكذلك للرجال ، ولكنها ليست ناجحة مثل الرجال. العامل الرئيسي في عدم الحصول على نتيجة ناجحة هو أن هناك تساقطًا كليًا عند النساء بدلاً من تساقط الشعر الموضعي عند الرجال ، والطعوم التي يجب أخذها من المسافة بين الأذنين أثناء الزراعة ، أي بصيلات الشعر ، هي أضعف عند النساء. على الرغم من أن زراعة الشعر غير ناجحة لدى النساء أكثر من الرجال ، إلا أن لدينا مريضات خضعن لعملية زراعة شعر وحصلن على نتائج جيدة جدًا. يعتمد هذا تمامًا على اختيار المريضات للعيادة المناسبة والمستشفى المناسب والطبيب المناسب وفريق زراعة الشعر المناسب. بمعنى آخر ، لا يعني أن زراعة الشعر لا تعمل عند النساء أو أنه لا يتم الحصول على نتيجة جيدة عند إجراء عملية زراعة الشعر ، وهذا النهج خاطئ. يجب على المريضات اللاتي سيخضعن لعملية جراحية في منطقة الصلع إجراء زراعة شعر في مركز جيد وصحيح. مرضانا الذين يرغبون في ملء الشعر المكسور أو الضعيف أو المتناثر في المنطقة المشعرة ، وإضافة الحجم ، وتقوية أو إبطاء التساقط ، PRP ، أي وضع أنبوب من الدم يؤخذ من دم الشخص نفسه ، الصفائح الدموية ، أي الجزء الكثيف من عامل التخثر ، للشعر ، أو الميزوثيرابي ، أي يتم تطبيق الطبقة الوسطى من الشعر على فروة الرأس بكوكتيلات خاصة. خاصة تناول مكملات الفيتامينات وتحسين الدورة الدموية في هذه المنطقة ، وزيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر ، مما يساعد على تغذيتها وتنميتها بشكل أفضل.

يمكن أن يكون سبب تساقط الشعر عوامل مثل الوراثة ، وعدم التوازن الهرموني ، واستخدام مستحضرات التجميل غير المناسبة ، والإجهاد. في حالة تساقط الشعر الوراثي ، يكون الشعر الذي ينمو أقل تواتراً ويحدث انخفاض في كثافة الشعر. على الرغم من وجود أشكال مختلفة من تساقط الشعر عند النساء ، إلا أن خط الشعر الأمامي يبقى في مكانه ، وفي بعض الحالات ، قد ينزلق خط الشعر الأمامي للخلف ، مثل تساقط الشعر عند الذكور. في هذه الحالة ، تكون عملية زراعة الشعر التي سيتم تطبيقها أكثر إرضاءً من عملية الزرع التي يتم تطبيقها في حالة تساقط الشعر الكلي. بالنسبة للنساء اللواتي يرغبن في إجراء عملية زراعة الشعر ، أولاً وقبل كل شيء ، يتم فحص نوع تساقط الشعر والتحقيق في سبب التساقط. هل تعاني من نقص في الدم أو فقر الدم؟ هرمونات الغدة الدرقية طبيعية أم لا؟ معلمات الهرمونات طبيعية أم لا؟ تعتبر اختبارات الدم هذه مهمة بالنسبة لنا لفهم ما إذا كان مرض التمثيل الغذائي يسبب تساقط الشعر عند النساء. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأنها ستكون عملية جراحية ، فمن المفيد للغاية تحديد ما إذا كان هناك مرض مزمن مثل السكري أو ضغط الدم. يجب على المرأة أن تشرح بوضوح كيف تريد تحقيق نتيجة البذر. يحدد الأخصائي الطريقة التي يجب تطبيقها ويبدأ العملية ، والطرق المطبقة هي نفسها بالنسبة للنساء.