زراعة الشعر المدعومة بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية

زراعة الشعر

PRP (البلازما الغنية بالصفائح الدموية) هي طريقة تسمى تطبيق البلازما المخصب بالصفائح الدموية (الصفيحات). يتم تعريفه على أنه إعادة تطبيق جزء البلازما الغني بالصفائح الدموية المفصول عن دم الشخص بواسطة جهاز طرد مركزي مع مجموعات خاصة. يستخدم تطبيق PRP لسنوات عديدة في العديد من فروع الطب ، خاصة في مجالات الجراحة التجميلية وجراحة العظام والطب الرياضي وندبات حب الشباب وتساقط الشعر وعلاج الجروح الكبيرة.

يؤخذ البلازما الغنية بالصفائح الدموية من دم الشخص نفسه ثم يطرد 10 سم مكعب. يضمن جزء البلازما الذي ينفصل عن الدم الأحمر بقاء بصيلات الشعر لفترة أطول وحيوية في سائل البلازما حتى يتم زرع بصيلات الشعر بسبب طول فترة انتظار بصيلات الشعر. تحتوي بلازما PRP على “صفائح دموية” كثيفة (خلايا جلطة) وكريات دم بيضاء وخلايا دم بيضاء. تفرز الصفائح الدموية والكريات البيض المنشطة عامل النمو. في طريقة البلازما الغنية بالصفائح الدموية ، يؤدي عامل النمو إلى قوة وانتشار الخلايا الجذعية. بهذه الطريقة ، تتجدد فروة الرأس وحقيقة أنها مأخوذة من دم الشخص نفسه لا تحمل أي مخاطر لرد فعل تحسسي. قد يحدث فقدان 10٪ في المتوسط ​​أثناء زراعة الشعر. يمكن تقليله إلى 1٪ باستخدام علاج البلازما الغنية بالصفائح الدموية. بعد إجراء عملية زراعة الشعر ، يستمر العلاج كميزوثيرابي PRP. إن تأثير نمو الشعر وزيادة سماكته على التعافي المبكر والسريع لطعوم بصيلات الشعر المزروعة نتيجة لزراعة الشعر المدعومة بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية مرتفع جدًا وناجح.

نتيجة لهذه الأبحاث ، فإن السمات الأخرى لطريقة العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية التي يمكن تطبيقها على مناطق الشعر والوجه والرقبة والصدر هي كما يلي:

  • من السهل والآمن أن تدار للمريض.
  • تظهر النتائج لفترة طويلة.
  • لها تأثير متجدد وبناء.
  • يدعم جميع الوظائف الحيوية للبشرة وكذلك تكوين الكولاجين الجديد
  • يساعد على إزالة التجاعيد والخطوط عن طريق “تجديد” الجلد وليس “ملئه”.
  • Sبعد وقت قصير من أول تطبيق يتم إجراؤه على المريض ، قد يحدث تراجع طفيف في المظهر المشرق والصحي الذي تم الحصول عليه. قد يكون من الضروري القيام بعدة تطبيقات متتالية لإصلاح هذه المشكلة. وبالتالي ، فهو يساعد على تكوين شعر لامع وصحي.