حقن تحلل الدهون

الجماليات الطبية

يأتي تحلل الدهون باسم إزالة الدهون عن طريق زيادة نفاذية الغشاء المحيط بجدار الخلية الدهنية. إنها عملية إزالة الدهون المتحللة والأحماض الدهنية من الجسم عن طريق نقلها إلى الكبد عبر مسار الدورة الدموية والكلى والتمثيل الغذائي عن طريق الجهاز اللمفاوي. يمكن أن يوفر تحلل الدهون فرصة للتخلص من الدهون دون الحاجة إلى الجراحة. كما هو الحال في عملية شفط الدهون ، فهي تهدف إلى إزالة الدهون من الجسم بدلاً من إخراجها للخارج ، بحيث يتم منع تناول غير منتظم قد يحدث مع الجراحة ، ويتم تشكيل جسم الشخص بشكل طبيعي حسب رغبته. نتيجة لطريقة العلاج هذه ، يتم تقليل تراكمات الدهون الموضعية في الجسم ، ويمكن التخلص من فقدان الترهل والتراخي اللذين يسببان ارتخاء الجلد.

ما هي آلية عمل تحلل الدهون؟

Bمن خلال زيادة نفاذية غشاء الخلية الدهنية ، يؤدي تأثير تحلل الدهون إلى انتقال الدهون إلى الفراغ بين الخلايا وبالتالي الخطوة الأولى لتكسير الدهون ، مما يسهل خروج الدهون من الخلية. يتسبب هذا الموقف أحيانًا في تشوه الخلايا الدهنية وتدميرها تمامًا ، وفي بعض الأحيان يسمح للجسم بالتخلص بشكل طبيعي عن طريق إزالة محتوى الدهون.

كيف يتم حقن تحلل الدهون؟

يتم تحديد النقاط المراد حقنها على الجلد بفاصل 1-1.5 سم. بعد ذلك ، وفقًا لاحتياجات الشخص ، يتم حقن كميات مختلفة من الأدوية في النقاط المحددة التي ستذيب طبقة الدهون تحت الجلد. بصرف النظر عن هذا ، يتم استخدام طرف الأسنان بالطريقة التي نسميها المعالجة البينية ، فمن الممكن إعطاء الدواء أو المادة المراد حقنها مباشرة في الطبقة الدهنية عن طريق تمرير البشرة تحت الجلد والأدمة. بهذه الطريقة ، يسهل تمشيط المنطقة المراد حرقها بشكل متساوٍ ، كما يتم منع حدوث نمشات وكدمات في موقع الحقن لاحقًا. بالنسبة للمرضى الذين لا يرغبون في إجراء شفط الدهون ، في نهاية 5-6 جلسات من العلاج باستخدام تحلل الدهون بالحقن ، يمكن الحصول على نفس النتيجة أو نتيجة مماثلة تقريبًا في عملية شفط الدهون. بهذه الطريقة ، يمكننا أن نقدم للمرضى خيارًا بدون إجراء جراحي. يتم استخدام الأدوية المستوردة الحاصلة على إذن وموافقة وزارة الصحة.

في أي المناطق يتم تطبيقه بشكل شائع؟

يتم تطبيقه على الأماكن التي تكون فيها كتلة الدهون أكثر في الجسم: البطن والمعدة والأرداف وأعلى الأرداف وجانبي الخصر والوركين والفخذين والركبتين والظهر وتضخم الثدي عند الذكور (التثدي). زيادات طفيفة في الذراع والذقن (تحت الذقن). المعمول بها. يمكن سرد أهم مزايا هذه الطريقة على أنها قابلة للتكرار ولها آثار جانبية منخفضة وليست باهظة الثمن.

ما هي الأدوية المستخدمة في التطبيق؟

أكثر عوامل تحلل الدهون شيوعًا هي حمض الفوسفاتيديل كولين L-carnitine والسيليكا العضوية. في بعض الأحيان نستخدم تركيبات مختلفة من هذه المنتجات كعوامل تحلل الدهون.

هل هو مؤلم؟ كم مرة يجب أن تطبق؟

عادة ما يكون العلاج غير مؤلم أو بمستوى مقبول. بعد أيام قليلة من العلاج ، قد يشعر بحرقان خفيف في منطقة التطبيق ، وهذا الحرق ناتج عن محتوى الدواء. يتم تطبيقه كل 15 يوم وهذه الفترة هي المدة اللازمة لإتمام عملية حرق الدهون.

كم عدد الجلسات هل تؤثر؟

يختلف عدد الجلسات حسب حجم الدهون في المنطقة. يظهر التأثير بعد 3-4 جلسات. قد تكون هناك حاجة إلى 6-10 جلسات للتطبيق. يعتمد عدد جلسات تحلل الدهون الناجحة على الوزن والعمر وكمية الدهون في الجسم. عادة ، يلاحظ التحسن المرئي في غضون أسبوعين ويتطور التأثير النهائي للتطبيق في غضون 4-8 أسابيع. من المفيد زيادة تدفق الدم المحلي. لذلك ، فإن تطبيق التمارين والتدليك يزيدان من نجاح الطريقة. لا داعي لارتداء مشد بعد العملية.

ما هي الأعراض المتوقعة بعد جلسة تحلل الدهون؟

يتم تطبيق تحلل الدهون بإبرة رفيعة للغاية. قد يكون هناك احمرار وحكة وكدمات وتورم وحنان ودفء في موقع الحقن. تختفي الكدمات في غضون أسبوع ، وتستمر الحساسية في الانخفاض. تعاني من العديد من المضايقات بعد جراحة شفط الدهون ، ومع ذلك ، يمكنك مواصلة حياتك الاجتماعية مع تحلل الدهون.

لمن لا يناسب تحلل الدهون؟

  • لمن تقل أعمارهم عن 18 عامًا ،
  • للأمهات الحوامل أو المرضعات ،
  • أولئك الذين يعانون من الفشل الكلوي أو الفشل الكبدي ،
  • مرضى السكري غير المنضبطين ،
  • أولئك الذين يستخدمون مخففات الدم ،
  • بالنسبة لأولئك الذين يعانون من أمراض القلب ،
  • أولئك الذين يعانون من الحساسية تجاه المخدرات
  • لا يناسب المصابين بالسرطان ولا ينصح به.

ما هي الأعراض الجانبية؟

يمكن أن تكون إبر الحقن مؤلمة وقت التطبيق ، ولكن يمكن لجميع المرضى تحمل ذلك بسهولة لأن الإبر المستخدمة قصيرة جدًا ورفيعة. بعد التطبيق الأول ؛ قد تحدث حكة خفيفة واحمرار وتورم طفيف. خاصة منطقة الوجه والذقن هي مناطق أكثر حساسية.